An Unbiased View of زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



احجز موعد ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟ مقالات ما أسباب ...

يمكن أيضًا إضافة حصص من الكربوهيدرات مثل خبز الحبوب الكاملة والباستا والفواكه والخضروات.

استخدام موانع الحمل الهرمونية، ولكن تزول زيادة الوزن فور التوقف عن استخدام الأدوية.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

التركيز على أن تحتوي الوجبات على البطاطا، والأرز، والخبز، والمعكرونة، وغيرها من الكربوهيدرات النشوية، والتي يُفضّل أن تكون من الحبوب الكاملة.

ما مرض مقاومة الأنسولين؟ إليك الإجابة من أحد خبراء مايو كلينك

أنواع معينة من السرطان. يُمكن أن تزيد السمنة من خطر الإصابة بالسرطان في الرحم وعنق الرحم وبطانة الرحم والمبيض والثدي والقُولون والشرج والمريء والكبد والمرارة والبنكرياس والكلى والبروستاتا.

تُعرف زيادة الوزن السريعة وغير المتعمدة بأنّها الزيادة الحاصلة دون زيادة المتناول من السعرات الحرارية، ودون تقليل النشاط البدني للشخص، ويعود ذلك لعدة أسباب، وفيما يأتي نذكر بعضاً منها:[٢][٣]

ارتفاع معدلات الأيض: في حال كان الشخص يمتلك معدّل أيضٍ مرتفعاً؛ فإنّه لن يكتسب وزناً كبيراً حتى وإن كان يتناول الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية؛ ويمكن لذلك أن يكون بسبب الجينات؛ أي أنّه في حال كان الشخص يُعاني من النحافة منذ فترة المرحلة الثانوية، وكان أفراد العائلة يُعانون من ذلك أيضاً، فإنّ ذلك يعني أنّ الشخص وُلِد بمعدّل أيض أعلى من الطبيعي.[٢][٣]

مخفوق توت الفانيلا: يتكون من التوت الطازج أو المجمد وكوب من الزبادي الطبيعي الغني بالبروتين، وملعقة واحدة من مسحوق البروتين، ثم إضافة ملعقة من نكهة الفانيلا.

زيادة تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين؛ مثل: اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، واللبن اليوناني، والأجبان، والبذور، والمكسرات، ومخفوق البروتين المُحضّر بمسحوق البروتين الخالي من الجلوتين، والذي يمكن أن يساعد على زيادة الكتلة العضلية والحفاظ عليها.

تؤدي النحافة ونقص الوزن عن المعدلات الطبيعية بصورة عامة لضعف مقاومة الجسم للأمراض، بسبب نقص إنتاج مضادات الجسم وضعف مقاومة الجسم للبرد نتيجة عدم وجود الطبقة الدهنية التي تعمل كعازل للجسم عن المحيط الخارجي.

قد تؤدي الإصابة بالأمراض الجسدية إلى النحافة وتكون سبب النحافة رغم الأكل، من تلك الأمراض الآتي:

يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب المختصّ أو أخصائي التغذية في حال الرغبة بتغيير النظام الغذائي من أجل زيادة الوزن بطريقة صحية وصحيحة، حيث توجد العديد من الطُرُق التي يمكن لمرضى السكري اتّباعها من أجل تحقيق ذلك، ولكن من الضروري الأخذ بعين الاعتبار آثار هذا التغيير على مستويات سكر الدم،[١٣] وفيما يأتي بعض النصائح التي يمكن اتّباعها من قِبَل تعرّف على المزيد مرضى السكري الذين يرغبون بزيادة أوزانهم:[١٤]

Report this wiki page